منتديات شباب إرسموكن ®

الرسموكي 85 المنبوذ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات شباب إرسموكن
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الرسموكي 85 المنبوذ 829894
ادارة
المنتدي
الرسموكي 85 المنبوذ 103798
منتديات شباب إرسموكن ®

الرسموكي 85 المنبوذ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات شباب إرسموكن
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الرسموكي 85 المنبوذ 829894
ادارة
المنتدي
الرسموكي 85 المنبوذ 103798
منتديات شباب إرسموكن ®
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات شباب إرسموكن ®


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
    
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» حمل ملف الدورة التكوينية بأكلوا حول التخطيط المجالي و التدبير المتمحور حول النتائج ( الملف على شكل PPT)
الرسموكي 85 المنبوذ Emptyالسبت يوليو 25, 2015 9:02 pm من طرف houbib

» برنامج الرائد في العمل الجمعوي
الرسموكي 85 المنبوذ Emptyالسبت أبريل 25, 2015 5:15 am من طرف abayada

» معلومات حول انشاء تعاونية فلاحية
الرسموكي 85 المنبوذ Emptyالأحد أبريل 05, 2015 3:26 pm من طرف jdaycom

» كتاب جديد حول مالية الجماعات المحلية
الرسموكي 85 المنبوذ Emptyالسبت يونيو 14, 2014 2:24 am من طرف tayeb79

» مشاريع جمعيات رسموكة في اطار INDH
الرسموكي 85 المنبوذ Emptyالأربعاء مايو 21, 2014 4:56 am من طرف بو الحسام

» جمعية أفوس غفوس - أيت ابراهيم أيوسف - تنظم يوما طبيا
الرسموكي 85 المنبوذ Emptyالأربعاء مايو 21, 2014 4:41 am من طرف بو الحسام

» جمعية تعاونية بغزة
الرسموكي 85 المنبوذ Emptyالثلاثاء مايو 20, 2014 3:59 am من طرف بو الحسام

» تاسيس جمعية اقليمية بتزنيت
الرسموكي 85 المنبوذ Emptyالثلاثاء مايو 20, 2014 3:56 am من طرف بو الحسام

» مجموعة من الوثائق الخاصة بالجمعيات
الرسموكي 85 المنبوذ Emptyالسبت مايو 17, 2014 1:40 pm من طرف rahim05

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
الرسموكي 85 المنبوذ I_vote_rcapالرسموكي 85 المنبوذ I_voting_barالرسموكي 85 المنبوذ I_vote_lcap 
lahoucine
الرسموكي 85 المنبوذ I_vote_rcapالرسموكي 85 المنبوذ I_voting_barالرسموكي 85 المنبوذ I_vote_lcap 
جمعية الفيض
الرسموكي 85 المنبوذ I_vote_rcapالرسموكي 85 المنبوذ I_voting_barالرسموكي 85 المنبوذ I_vote_lcap 
vendredi13
الرسموكي 85 المنبوذ I_vote_rcapالرسموكي 85 المنبوذ I_voting_barالرسموكي 85 المنبوذ I_vote_lcap 
جمعية إشخنتن
الرسموكي 85 المنبوذ I_vote_rcapالرسموكي 85 المنبوذ I_voting_barالرسموكي 85 المنبوذ I_vote_lcap 
profbrahim
الرسموكي 85 المنبوذ I_vote_rcapالرسموكي 85 المنبوذ I_voting_barالرسموكي 85 المنبوذ I_vote_lcap 
abde
الرسموكي 85 المنبوذ I_vote_rcapالرسموكي 85 المنبوذ I_voting_barالرسموكي 85 المنبوذ I_vote_lcap 
ultras imazighne
الرسموكي 85 المنبوذ I_vote_rcapالرسموكي 85 المنبوذ I_voting_barالرسموكي 85 المنبوذ I_vote_lcap 
hakan
الرسموكي 85 المنبوذ I_vote_rcapالرسموكي 85 المنبوذ I_voting_barالرسموكي 85 المنبوذ I_vote_lcap 
jamilatarsmoukt
الرسموكي 85 المنبوذ I_vote_rcapالرسموكي 85 المنبوذ I_voting_barالرسموكي 85 المنبوذ I_vote_lcap 
مركز رفع الصور و الملفات

راديو - بث مباشر -
تلفزة
 
 
 

صوت و صورة
المواضيع الأكثر نشاطاً
المشرف المميز ( جمعية الفيض ) يجلس على كرسي الإعتراف
أمرير في مواجهة المجلس الجهوي للحسابات
محكمة شباب إرسموكن
بطاقة التعارف لجميع الأعضاء.
برنامج الرائد في العمل الجمعوي
العضو '' جمعية إشخنتن '' يجلس على كرسي إعتراف المنتدى
Les membres du conseil communal de Arbaa rasmouka
العضو '' علي النجاري '' رئيس جمعية عوجة على كرسي اعتراف المنتدى
من وراء فرملة المشاريع في عهد محمد أمرير
توشيح للأعضاء الأكثر نشاطاً في المنتدى..
جبهة إرسموكن ضد التحديد الغابوي

المتواجدون
أصدقاؤنا في الفيسبوك

 

 الرسموكي 85 المنبوذ

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
vendredi13
رسموكي ماسي
رسموكي  ماسي
vendredi13


أوسمتي : الرسموكي 85 المنبوذ Tamauz
أوسمتي : الرسموكي 85 المنبوذ Nashat
البلد : المغرب الاقصى
انثى
الجدي عدد المساهمات : 749
نقاط : 5251
السٌّمعَة : 4
تاريخ الميلاد : 13/01/1988
تاريخ التسجيل : 18/11/2009
العمر : 33
الموقع : كوكب الارض
العمل : منتديات شباب رسموكة
المزاج المزاج : هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــادئ
تعاليق : شكرا على اهتمامكم بمساهماتي المتواضعة.

البطاقة الشخصية
آه آه:

الرسموكي 85 المنبوذ Empty
مُساهمةموضوع: الرسموكي 85 المنبوذ   الرسموكي 85 المنبوذ Emptyالجمعة نوفمبر 20, 2009 9:47 am

ردا على تدخل الرسموكي 85 السبت نوفمبر 07, 2009 12:24 am

جماعة أربعاء رسموكة : أسوأ خلف لأحسن سلف

ما يجب أن يعرفه الرسموكيون الأحرار وأنت حقا لست منهم لأنك وبكل بساطة لا تسعى إلا إلى إشعال فتيل الفتنة بين مكونات النسيج الفاعل في الميدان ولست بنفس القدر من الأحرار لأنك من جانب مربوط وبحدة إلى مخلفات مضت و خطاب بال وجاف جفاف دماغك و مخيلتك من أية أفكار خلاقة و بناءة وأكيد أنك مربوط إلى ماضيك لأنك عاجز عن مواكبة الحاضر و التطلع إلى بناء المستقبل. واسمح لي أن أبني ردي هذا من ألفاظ تدخلك المجحف هذا، فالسيد محمد أمرير الذي تكن له كل هذا الحقد الدفين والغيض المبالغ فيه، والذي ينبني على جهل و جهالة وخطاب شعبوي فارغ تمكن على الأقل من توفير هذه السيارة من عدمها. وهذا الرجل المقدام الشجاع الذي تحدى كل الصعاب والعراقيل من جميع الجهات إذ أشار إلى موضوع إستغلال السيارة، وإن كنت أعتبر شخصيا هذا الموضوع تافها، فهو قد ينتظر ربما أن يجد السيارة الجماعية هذه مع بداية انتداب المجلس الجديد وهي مركونة داخل الجماعة و معها سجل خاص يسجل حصيلة عدادها ومعها كذلك وثيقة من الرئيس المحترم تثبت المهمة التي سيتكلف بها مستعملها وتخرج في مهمات تعود بالنفع العميم على الجماعة و ترشيدا للمال العام وهذا نزولا عند خطابات الأمس القريب لأعضاء اليوم لا أقل ولا أكثر والسيد محمد أمرير الأبي لم يرد حتى، على تدخلك السخيف لأنه يترفع عن نقاشك العقيم هذا.

أشكرك على هذا المقطع من تدخلك لأنه صريح ويصف بجد حقيقة تدخلك.

اتق الله يا هذا على ماذا اعتمدت يا أخي في إصدار هذا الحكم الجميل؟ وعن أية محبة تتحدث ؟ السيد المحترم محمد أمرير خضعت تجربته لأعلى وأدق عملية تفتيش يسمح بها القانون ولم ترد في التقارير الا ملاحظات اطلع عليها العام و الخاص ومعظمها يرتبط بمسائل تنظيمية محظة ويمكنني أن أشاركك الرأي في أن السيد المحترم محمد أمرير و الذي لم يربطني به إلا الخير و الإحسان كان يفتقر حقيقة إلى إستراتيجية عمل لأسباب يمكن أن أسردها لاحقا. وقد غادر الساحة وإن لم تكن إلا استراحة محارب، بشرف و مرفوع الرأس بعد عملية لم يستطع معها أن يتحكم في خيوطها لاختلاط الحابل فيها بالنابل.

وما الذي قد يعشقه الرسموكيون الأحرار في هذه الأطياف الهجينة التي تتلاكم فيها الأخذاذ وتمتهن فيها الأعراض وتقذف فيه الاتهامات دون استحياء وتمزق فيها الوثائق جراء تصرفات صبيانية، ولم تمض على انتدابها إلا أشهر معدودة. ولتعلم أخي الكريم أن ما رجح الكفة في الاستحقاقات الماضية لم يكن لا محبة ولا سواد عيون بل بغض وكراهية واتفاق على خلق عدو مشترك وأمطار من الأظرفة المنتفخة. وهذه حقيقة يعلمها القاصي والداني.

وقد أستشهد هنا بتدخل أحد الأعضاء الحاليين في هذا المنبر الكريم لأبرز بوضوح المستوى والعلاقة الدونية الراسخة في عقلية ثلة من مكونات مجلسك المحبوب هذا مع النسيج الجمعوي، و التي أبداها في غيض في وجه ممثل جمعية أفوس غوفوس لمجرد أنه طالب بحقه في حفظ كرامته وكرامة الساكنة التي انتدبته لتمثيلها.

أخي إذا لم تستحي فقل ماشئت عليك بالله يا أخي أتحداك أن تقدم للمتصفح الكريم أمرا إجرائيا واحدا يدخل في صلب اهتمام الإنسان الرسموكي الذي لم يأمل أبدا أي خير في هذه المؤسسة ولا غيرها لأسباب تعلوك شأنا.

يا أخي إذا أشرت إلى حرب ضروس فأنت والحمد لله تعترف من حيث لا تدري أن هذا الشخص الأبي يملك ثقلا ووزنا في الوقت الذي تخلى عنه الصديق قبل العدو.

أين أعضاءك الشجعان أولائك؟ بعضهم تنازل عن خوض الاستحقاقات ببيع ذمته مقابل دريهمات معدودة واخرون استسلموا للنفوذ المالي والباقون في قمش و قضم ولطم وعض ولكم.

والخروقات التي ارتكبها السيد المحترم محمد أمرير هي على سبيل المثال لا الحصر:

- تزويد ساكنة المناطق المعزولة في بوكورة بالماء الصالح للشرب

- اقتناء سيارة نفعية للجماعة

- تدفئة خزينة الجماعة بفوائض محترمة ستشكل موضوع مزايدات لأعضاء المجلس الحالي وإن لم تكن لهم يد في توفيرها لا من قريب ولا من بعيد

- توفير سيارة اسعاف بدعم من المحسنين.

- تجهيز الجماعة بحواسيب وتجهيز قاعة الاجتماعات بأبسط اللوازم الضرورية من صيانة لبنايتها وتجهيزها بمستقبل رقمي وكراسي.

- توفير أدوات المكتب على مر الأيام بما يلبي حاجات الساكنة حتى لا يبقى حجة لدى بعض المسترزقين لرفض تلبية حاجيات الساكنة.

- تزويد مكتب الحالة المدنية بخزانة تحفظ وثائق وأرشيف الجماعة ومصالح المواطنين من التلف والضياع.

- دعم الجمعيات التنموية النشيطة ماديا و عينيا دون تحفظات.

- ونظرا لفقره وحاجته فهو على إحساس دائم بفقر الساكنة وحاجتها مركزا على اليسر وبدون بيروقراطية في دعمها وإعفاء أبنائهم من التلاميذ والتلميذات من رسوم وواجبات المبيت بدار الطالب.

وللحديث بقية....

الشفقة و الاشفاق عزيزي يجوز في حقك وفي حق جماعتك التي أغرمت بها فهي ومنذ الوهلة الأولى تتجه نحو منعرج خطير يتجلى في التسول والاستنجاد وذلك لتأسيس وبناء ذهنية وعقلية مهيأة لاستقبال الفشل الذريع ففي الوقت الذي نجدها تتغنى بالحديث عن كالشراكة والتشارك والمقاربة التشاركية ومخطط التنمية وغير ذلك من المصطلحات الرنانة، نجدها تتملص حتى من أداء فواتير الإنارة العمومية ويمكن التساؤل حقيقة عن مهامها أمام استسلامها أمام مهمة بسيطة كهذه.

أنت ولا شك أخي إنسان حقود و غيور ومتعجرف، بداية فهذه المبادرة لا تمت إلى مجلسك بصلة فهي من المحاور الرئيسة التي جاء بها الميثاق الجماعي المعدل وهي عملية انكبت عليها جميع المجالس بناء على المذكرتين الوزارية و العاملية حول الموضوع. إن ما تحدث عنه المشاركون في ما تسمونه ورشات يقول بصريح العبارة أن المشرف على الورشة لا يفقه من الورشات وطريقة تسييرها إلا النزر اليسير. وتوجهات تدخلاته تنم عن نظرة ضيقة لمفهوم التنمية حيث يختزلها في تنمية مركز الجماعة في البحث عن مسبح و وملعب رياضي لا غير. ومن جانب أخر فقد تأسفوا لكون أعضاء الجماعة قد شوشوا بدردشاتهم الجانبية وتصرفاتهم غير المسؤولة تجاه مندوبي الجمعيات على أشغال اللقاء هذا. فابرز لي أخي صدق ادعائك المجانب للصواب فأنت ترغي وتزبد لا غير.

أخي الكريم هذا الرجل العظيم تصرف بشجاعة واختار الالتحاق بمهمته الشريفة بعد أن انتفت الاسباب التي جعلته يبتعد عن فصله. ولم يتقدم لا بملفات طبية مغشوشة ولم يقدم لا هبات ولم يبع ذمته لهذا أو ذاك وأثار تحليل لقمة عيشه هو وبنيه. فالساكنة حقيقة هي التي ترى بأم عينيها وبوضوح ما تحقق؟؟؟ التواصل والشراكة والتشارك مجرد وسائل عمل لا غايات وهي شعارات جوفاء في ظل ما أسلفت ذكره. وشهادة لله فأنقل هنا إشهاد الفاعلين الجمعويين بجدية الرئيس الجديد لكن مفعول اجتهاده ذاك لن يتمخض عنه الشيء الكثير لكونه محاط بمياه عكرة وزمرة من الدهنيات التي أكل عليها الدهر وشرب.

السيد محمد أمرير رجل و نعم الرجل. قاد حملته الانتخابية بشرف والدوائر الفاصلة تمت بفوارق هزيلة مما يبرز بوضوح أن العمل الجاد سيأتي قريبا فقط إلى أن تصفو الأجواء العكرة.

بحديثك بضمير المتكلم الجمع أوضحت أنك من الثلة من أعضاء الجماعة غير المرغوب فيهم في ظل التحولات التي أردت إدعاء ترسيخها في مجلسك الموقر.

أنت حقا لست من الناس الشرفاء النزيهين لأنك تقذف في أعراض الناس بدون حجة ولا بيان وتبني إدعاءاتك الغوغائية ( مقتبسة منك) على أنقاض شعبوية فارغة.

ومن يملك كل هذه الغيرة على الملك العمومي فلم لا ينبس ببنت شفة ويشير ولو من بعيد ولو بلمحة بسيطة إل الأرقام الفلكية التي يسجلها عداد هذه السيارة جيئة وذهابا فهل يجرؤ المكتب الحالي على توفير جميع المستندات اللازمة لتبرير كل هذه التحركات.وما هذه إلا البداية ونحن نعلم أن الرئيس ذاته لن يتمكن في معظم الأحيان من قضاء بعض المآرب فكيف لك بالنائب الثاني أو الثالث. والذي أشار عند توزيع مهام النيابات أثناء تشكل المكتب أنه يعرف النيابة الثانية أوالثالثة وكأنها قيادة لسيارة الجماعة.

كفى استهتارا واستخفافا بعقول الرسموكيين فوأنت تهمس في الآذان اسمح لي أن أعاود وأعلن بفم ملآن ما يردده الرسموكيون جهارا فالسيارة حكر على أحد نواب الرئيس الذي حجزها حتى قبل تشكل المكتب واعتبرها غنيمة مكتسبة بحق الأقدمية العامة والتجربة المتراكمة في ظل ألوان وشعارات تتغير بمنتهى اليسر ولا تتحكم فيها إلا مصالح صاحبنا.

. حمدا لله وشكرا على نعمه،ذهب الظمأ الذي خيم على الجماعة منذ تأسيسها إلى سنة 2003 وارتوت خزينة الجماعة بفوائض مالية وفرها صاحب دعوتنا لم يكن سلفه يحلم بها ولا في المنام.

إذا كان الرئيس الذي يملا خزينة الجماعة بمئات الالاف من الدراهم فاسدا فنحن نريد العشرات من أمثاله.

إذا كنت حقا ذا غيرة على هذه الجماعة فاكف الناس شر فتنتك فأذا كان نقاشك على هذا المنوال قيل وقال فنقاشك لا يغني ولا يسمن من جوع ولا يمت للتنمية في شيء. والرئيس الجديد نتائجه هي التي ستحكم على جودة أدائه من عدمها ولا يحتاج إلى طلاء ولا تنميق. وعليك أخي أن لا تبخس الناس حقهم. فكما يقول المثل الشعبي :" راه ما يحس بالمزود غير لي مضروب بيه" والبناء أصعب دوما من الهدم. والسيد محمد أمرير لا ندعي أنه سليم في أدائه الاداري والسياسي فالكمال لله لكن أن نكن له كل هذا البغض والكراهية والتحامل بشتى الوسائل فذلك يجانب العدل والصواب وأستسمح أخي الكريم عل الانفعال في بعض المقاطع وأتمنى أن أكون زائرا خفيف الظل. وسأختم معك بعبارتك ذاتها. وكفى من الكتابات المجانية يا غريب الدارين.

ملاحظة: أسلوب المداخلة يناسب رسموكي 1958 وليس رسموكي 1985
توقيع : خفيف الظل
VENDREDI 13
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kamali120
رسموكي فعال
رسموكي  فعال
kamali120


ذكر
الميزان عدد المساهمات : 44
نقاط : 4472
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 18/10/1990
تاريخ التسجيل : 29/10/2009
العمر : 31
المزاج المزاج : so goooood

الرسموكي 85 المنبوذ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرسموكي 85 المنبوذ   الرسموكي 85 المنبوذ Emptyالجمعة نوفمبر 20, 2009 5:28 pm

أخي ما هذه الركاكة
أليس هدا المنتدى هو بيتنا الدي يجمعنا ؟؟؟
لمادا أخي هده الصدامات ؟؟؟ إن إن كان لأحد أفراد أسرة rasmouka تفكير خاطئ فهدا ليس الأسلوب الصحيح لتصحيح وترشيد عقليته.
صراحة أنا لم أكمل قرائة الموضوع نضرا للتهجم الدي يحويه.
المرجو ترقية أسلوب الحوار بيننا ونتفادى الصراعات ففي نهاية الامر كلنا إخوة فنحن من آدم وآدم من تراب
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vendredi13
رسموكي ماسي
رسموكي  ماسي
vendredi13


أوسمتي : الرسموكي 85 المنبوذ Tamauz
أوسمتي : الرسموكي 85 المنبوذ Nashat
البلد : المغرب الاقصى
انثى
الجدي عدد المساهمات : 749
نقاط : 5251
السٌّمعَة : 4
تاريخ الميلاد : 13/01/1988
تاريخ التسجيل : 18/11/2009
العمر : 33
الموقع : كوكب الارض
العمل : منتديات شباب رسموكة
المزاج المزاج : هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــادئ
تعاليق : شكرا على اهتمامكم بمساهماتي المتواضعة.

البطاقة الشخصية
آه آه:

الرسموكي 85 المنبوذ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرسموكي 85 المنبوذ   الرسموكي 85 المنبوذ Emptyالسبت نوفمبر 21, 2009 8:11 am

MES EXCUSES A TOUT LE MONDE VRAIMENT JE SUIS DESOLE CAR CE TYPE D'INTERVENTION NE MERITE QU'UNE R2PONSE PAREILLE.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جعفر ركب
رسموكي جديد
رسموكي  جديد
جعفر ركب


البلد : فلسطين
ذكر
الجدي عدد المساهمات : 2
نقاط : 4275
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 01/01/1988
تاريخ التسجيل : 26/03/2010
العمر : 33

الرسموكي 85 المنبوذ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرسموكي 85 المنبوذ   الرسموكي 85 المنبوذ Emptyالجمعة مارس 26, 2010 9:01 am

شكرا كتير حلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرسموكي 85 المنبوذ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب إرسموكن ® :: «۩۞۩-منتدى المحذوفات و المكرر -۩۞۩» :: منتدى المحذوفات و المكرر-
انتقل الى: