Admin الإدارة
عدد المساهمات : 835 نقاط : 7643 السٌّمعَة : 3 تاريخ الميلاد : 02/06/1977 تاريخ التسجيل : 30/09/2009 العمر : 47 العمل : أستاذ المزاج : هادئ تعاليق : نعيب زماننا و العيب فينا××××ومالزماننا عيب سوانا
البطاقة الشخصية آه: ليس من العار أن نسقط .. ولكن العار أن لا نستطيع النهوض
| موضوع: مباراة التفتيش لهذا اليوم ! الخميس يوليو 08, 2010 6:56 am | |
| اختبار في المعارف المرتبطة بالتعليم الإبتدائي.
مدة الأنجاز : 3 ساعات المعامل 3
الموضوع الأول :
" لا وجود لقسم منسجم ...إن جميع الأقسام تتطلب اعتماد البيداغوجيا الفارقية ، واحترام خصوصيات كل متعلم " ( الدليل البيداغوجي ، ص : 43 )
في نظرك ، كيف يمكن تفعيل البيداغوجيا الفارقية بالمدرسة الابتدائية المغربية ، بحيث تأخذ الأنشطة الفوارق الفردية الموجودة بين المتعلمات و المتعلمين بعين الاعتبار . أبرز ذلك من خلال مقترحات تطبيقية تظهر تجربتك و قدرتك على الإبداع ، وذلك من خلال العناصر التالية :
- تفعيل البيداغوجيا الفارقية على مستوى تدبير الزمن بالمدرسة و بالقسم الدراسي ؛ (2ن) -تفعيل البيداغوجيا الفارقية على مستوى تدبير فضاءات المدرسة وفضاء القسم الدراسي ؛(2ن) -تفعيل البيداغوجيا الفارقية على مستوى توزيع المتعلمين والمتعلمات بالمدرسة و بالقسم الدراسي ؛ (2ن) -تفعيل البيداغوجيا الفارقية على مستوى تدبير الأنشطة التعليمية التعلمية بالمدرسة و بالقسم الدراسي . (2ن)
************************************************** ************************************ الموضوع الثاني :
" تعتبر المدرسة مجالا حقيقيا لترسيخ القيم الأخلاقية وقيم المواطنة و حقوق الانسان و ممارسة الحياة الديمقراطية ، والتقويم يرسخ مجموعة من القيم ..." ( الدليل البيداغوجي ،ص : 55 )
* اشرح كيف يعمل التقويم على ترسيخ القيم بالمدرسة الابتدائية ، وذلك من خلال إجراءين دقيقين من إجراءات التقويم ( في صفحة واحدة على الأكثر ) 4ن * اشرح كيف يعمل الدعم على ترسيخ القيم بالمدرسة الابتدائية ، وذلك من خلال إجراءين دقيقين من إجراءات الدعم ( في صفحة واحدة على الأكثر ) 4ن
اكتب في الموضوعين معا وباللغة العربية.
جودة اللغة : 2ن التنظيم : 2ن
| |
|