منتديات شباب إرسموكن ®

ليلة زفاف دامية.............. 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات شباب إرسموكن
سنتشرف بتسجيلك
شكرا ليلة زفاف دامية.............. 829894
ادارة
المنتدي
ليلة زفاف دامية.............. 103798
منتديات شباب إرسموكن ®

ليلة زفاف دامية.............. 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات شباب إرسموكن
سنتشرف بتسجيلك
شكرا ليلة زفاف دامية.............. 829894
ادارة
المنتدي
ليلة زفاف دامية.............. 103798
منتديات شباب إرسموكن ®
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات شباب إرسموكن ®


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
    
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» حمل ملف الدورة التكوينية بأكلوا حول التخطيط المجالي و التدبير المتمحور حول النتائج ( الملف على شكل PPT)
ليلة زفاف دامية.............. Emptyالسبت يوليو 25, 2015 9:02 pm من طرف houbib

» برنامج الرائد في العمل الجمعوي
ليلة زفاف دامية.............. Emptyالسبت أبريل 25, 2015 5:15 am من طرف abayada

» معلومات حول انشاء تعاونية فلاحية
ليلة زفاف دامية.............. Emptyالأحد أبريل 05, 2015 3:26 pm من طرف jdaycom

» كتاب جديد حول مالية الجماعات المحلية
ليلة زفاف دامية.............. Emptyالسبت يونيو 14, 2014 2:24 am من طرف tayeb79

» مشاريع جمعيات رسموكة في اطار INDH
ليلة زفاف دامية.............. Emptyالأربعاء مايو 21, 2014 4:56 am من طرف بو الحسام

» جمعية أفوس غفوس - أيت ابراهيم أيوسف - تنظم يوما طبيا
ليلة زفاف دامية.............. Emptyالأربعاء مايو 21, 2014 4:41 am من طرف بو الحسام

» جمعية تعاونية بغزة
ليلة زفاف دامية.............. Emptyالثلاثاء مايو 20, 2014 3:59 am من طرف بو الحسام

» تاسيس جمعية اقليمية بتزنيت
ليلة زفاف دامية.............. Emptyالثلاثاء مايو 20, 2014 3:56 am من طرف بو الحسام

» مجموعة من الوثائق الخاصة بالجمعيات
ليلة زفاف دامية.............. Emptyالسبت مايو 17, 2014 1:40 pm من طرف rahim05

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
ليلة زفاف دامية.............. I_vote_rcapليلة زفاف دامية.............. I_voting_barليلة زفاف دامية.............. I_vote_lcap 
lahoucine
ليلة زفاف دامية.............. I_vote_rcapليلة زفاف دامية.............. I_voting_barليلة زفاف دامية.............. I_vote_lcap 
جمعية الفيض
ليلة زفاف دامية.............. I_vote_rcapليلة زفاف دامية.............. I_voting_barليلة زفاف دامية.............. I_vote_lcap 
vendredi13
ليلة زفاف دامية.............. I_vote_rcapليلة زفاف دامية.............. I_voting_barليلة زفاف دامية.............. I_vote_lcap 
جمعية إشخنتن
ليلة زفاف دامية.............. I_vote_rcapليلة زفاف دامية.............. I_voting_barليلة زفاف دامية.............. I_vote_lcap 
profbrahim
ليلة زفاف دامية.............. I_vote_rcapليلة زفاف دامية.............. I_voting_barليلة زفاف دامية.............. I_vote_lcap 
abde
ليلة زفاف دامية.............. I_vote_rcapليلة زفاف دامية.............. I_voting_barليلة زفاف دامية.............. I_vote_lcap 
ultras imazighne
ليلة زفاف دامية.............. I_vote_rcapليلة زفاف دامية.............. I_voting_barليلة زفاف دامية.............. I_vote_lcap 
hakan
ليلة زفاف دامية.............. I_vote_rcapليلة زفاف دامية.............. I_voting_barليلة زفاف دامية.............. I_vote_lcap 
jamilatarsmoukt
ليلة زفاف دامية.............. I_vote_rcapليلة زفاف دامية.............. I_voting_barليلة زفاف دامية.............. I_vote_lcap 
مركز رفع الصور و الملفات

راديو - بث مباشر -
تلفزة
 
 
 

صوت و صورة
المواضيع الأكثر نشاطاً
المشرف المميز ( جمعية الفيض ) يجلس على كرسي الإعتراف
أمرير في مواجهة المجلس الجهوي للحسابات
محكمة شباب إرسموكن
بطاقة التعارف لجميع الأعضاء.
برنامج الرائد في العمل الجمعوي
العضو '' جمعية إشخنتن '' يجلس على كرسي إعتراف المنتدى
Les membres du conseil communal de Arbaa rasmouka
العضو '' علي النجاري '' رئيس جمعية عوجة على كرسي اعتراف المنتدى
من وراء فرملة المشاريع في عهد محمد أمرير
توشيح للأعضاء الأكثر نشاطاً في المنتدى..
جبهة إرسموكن ضد التحديد الغابوي

المتواجدون
أصدقاؤنا في الفيسبوك

 

 ليلة زفاف دامية..............

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oulfied yadnin
رسموكي ذهبي
رسموكي  ذهبي
oulfied yadnin


البلد : MAROC
ذكر
الجدي عدد المساهمات : 113
نقاط : 4502
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 06/01/1983
تاريخ التسجيل : 10/12/2009
العمر : 38
الموقع : agadir
المزاج المزاج : actif

ليلة زفاف دامية.............. Empty
مُساهمةموضوع: ليلة زفاف دامية..............   ليلة زفاف دامية.............. Emptyالثلاثاء فبراير 02, 2010 4:06 am

c'est une fille qui raconte.....
همست الايام في اذنيّ بعد ان ظنت ان الامس ذاب مع غروب شمس ذلك اليوم المشؤوم. قصة قد لا تعني الكثير لأي احد بقدر ما تلامس مشاعري ومشاعر اي فتاة تضع نفسها مكاني ... قصة جعلتني اتمرد على الواقع لأنها لم تكتفِ بجرح مشاعري فحسب ، بل عمَّقت ذلك إلى آلامٍ جسدية دامت سنين.
والمثل الشعبي يقول " نيال كل منو متهوم وهو بري" .. شيء مضحك كلمة "نيال" هذه لأنها كلمة تكتنز وراءها معانٍ جميلة ولكن ما فائدتها في الدنيا ،عندما اضحت هذه الفتاة الصغيرة السن تمثل امام المجتمع "مريم العذراء مع وقف التنفيذ".
هذه الفتاة التي حُكم عليها بالزواج من شاب يوصف بأنه متعلم ، بل جاهل ،انه وحش ؛ يحمل جسد وسيم لبني آدم ،له عينان زرقاوان تنقلبان الى بحر يتسع لملايين الاسماك المفترسة عندما جحظ بهما امام ذهول المصيبة.
عندما اكتشف كما يقول ان هذه الفتاة "امرأة" بكل معنى الكلمة من ناحيته فهو يمارس حقه الشرعي مع عروسه دون دلالة شرف وانهال عليها بالضرب المبرِّح حتى ادمى فمها واسنانها وانهمر الدم الاحمر على ثوب نوم عرسها الابيض وخضبت شراشف السرير والوسائد ولم يشفق عليها احد.
وعندما تساءل كل من بالخارج عن سبب الصياح ، خرج لهم بكل رجولة الرجال المفترسة وقال :
هي زانية .. هي باغية .. هي دنيئة ، واخذ يصفها بكل وقاحة ولم يجزعه منظر الام التي ما برحت ان أُغمي عليها .. وعندما افاقت رأت حولها دائرة من رجال ونساء كثيرون ،يحملون نظرات التحقير والتوبيخ والتصغير .. وكل منهم يحلل الموضوع على هواه .
لم تجبهم الام الا بكلمة واحدة .."ابنتي شريفة".
ولم يبقَ في تلك الغرفة المظلمة الا جسد مجروح اثخنته الجراح وسكن بلا حراك .. ومرآة واحدة تتكسر ؟! .. انها نفسية الفتاة الضائعة وحق لها ان تتكسر من بشاعة ما تتلقى وتعكس من اشعة صارخة؟!
وترتفع الاصوات وهي لاتسمع ولكنها تري افواه عميقة وشعورٌ بأنها النهاية.
وكأن الذباب اجتمع على قطعة من الحلوى المكشوفة وقد كان بإمكان هؤلاء الراقصين بعنف على هذا الجرح ان يكونوا اكثر حكمة.
وانتهت المسامرة في ليلة زفاف سوداء .. انتهت الى الذهاب الى طبيب لإثبات ذلك .. ولكم ان تتخيلوا منظر الفتاة وهي تجر قدميها لركوب السيارة امام من ينظرون اليها من النوافذ و "البلكونات" والابواب ، وكل انسان له لون مميز .. وكل قصة يضاف اليها الوان من البهارات الشرقية.
وافاقت الفتاة على صوت زغاريد الام التي ظل قلبها مكسوراً بقية العمر من الحادثة الكئيبة بمرض المّ بقلبها الاخضر .. وجاء تقرير الطبيب الذي قال ان "الغشاء مطاطي" ، حملته الفتاة كشهادة جامعية عُلِقت امام العشائر التي اجتمعت لرد الشرفية .. وكان التداول بينهم يحمل الاسف من اهل العريس والاعتذار والتأنيب من اهل العروس .
لكن المفاجأة ان العروس جرت قدميها لتقف امام الرجال وتقول صارخة : اريد الطلاق .. اما الطلاق واما الموت.
وبعد استنكارات طويلة ومماطلات كثيرة وتأسفات ودموع .. انتهت مأساة الجهل بمأساة اجتماعية.
لكنني سأحطم الاشواق ولن يقتلع الشوك إلا يداي .. ولن تكون الدماء إلا حافزاً لاستمرار حياتي بشكل سليم ، رغم الاغلال والقيود الاجتماعية .
فسوف يظهر فجر يوم جديد مليئاً بالنسائم ، وتظل هذه العقبة في حياتي هي قصة القدر وحكمة الله ، وسأرضى حتى ولو مجبرة النفس .
... هذا زخر كلام كان للفتاة قبل ان تستمر في مشوار الحياة ، وهبت نفسها لكل اطفال العالم من رياض اطفال واقارب حتى ان الكل احبها .
tahiyati
oulfied yadnin
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليلة زفاف دامية..............
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب إرسموكن ® :: «۩۞۩-منتدى الترفيه -۩۞۩» :: منتدى الفكاهة والتسلية والمرح والصور الغريبة-
انتقل الى: