منتديات شباب إرسموكن ®

مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات شباب إرسموكن
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج 829894
ادارة
المنتدي
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج 103798
منتديات شباب إرسموكن ®

مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات شباب إرسموكن
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج 829894
ادارة
المنتدي
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج 103798
منتديات شباب إرسموكن ®
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات شباب إرسموكن ®


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
    
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» حمل ملف الدورة التكوينية بأكلوا حول التخطيط المجالي و التدبير المتمحور حول النتائج ( الملف على شكل PPT)
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج Emptyالسبت يوليو 25, 2015 9:02 pm من طرف houbib

» برنامج الرائد في العمل الجمعوي
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج Emptyالسبت أبريل 25, 2015 5:15 am من طرف abayada

» معلومات حول انشاء تعاونية فلاحية
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج Emptyالأحد أبريل 05, 2015 3:26 pm من طرف jdaycom

» كتاب جديد حول مالية الجماعات المحلية
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج Emptyالسبت يونيو 14, 2014 2:24 am من طرف tayeb79

» مشاريع جمعيات رسموكة في اطار INDH
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج Emptyالأربعاء مايو 21, 2014 4:56 am من طرف بو الحسام

» جمعية أفوس غفوس - أيت ابراهيم أيوسف - تنظم يوما طبيا
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج Emptyالأربعاء مايو 21, 2014 4:41 am من طرف بو الحسام

» جمعية تعاونية بغزة
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج Emptyالثلاثاء مايو 20, 2014 3:59 am من طرف بو الحسام

» تاسيس جمعية اقليمية بتزنيت
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج Emptyالثلاثاء مايو 20, 2014 3:56 am من طرف بو الحسام

» مجموعة من الوثائق الخاصة بالجمعيات
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج Emptyالسبت مايو 17, 2014 1:40 pm من طرف rahim05

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_rcapمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_voting_barمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_lcap 
lahoucine
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_rcapمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_voting_barمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_lcap 
جمعية الفيض
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_rcapمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_voting_barمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_lcap 
vendredi13
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_rcapمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_voting_barمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_lcap 
جمعية إشخنتن
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_rcapمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_voting_barمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_lcap 
profbrahim
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_rcapمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_voting_barمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_lcap 
abde
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_rcapمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_voting_barمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_lcap 
ultras imazighne
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_rcapمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_voting_barمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_lcap 
hakan
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_rcapمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_voting_barمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_lcap 
jamilatarsmoukt
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_rcapمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_voting_barمصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج I_vote_lcap 
مركز رفع الصور و الملفات

راديو - بث مباشر -
تلفزة
 
 
 

صوت و صورة
المواضيع الأكثر نشاطاً
المشرف المميز ( جمعية الفيض ) يجلس على كرسي الإعتراف
أمرير في مواجهة المجلس الجهوي للحسابات
محكمة شباب إرسموكن
بطاقة التعارف لجميع الأعضاء.
برنامج الرائد في العمل الجمعوي
العضو '' جمعية إشخنتن '' يجلس على كرسي إعتراف المنتدى
Les membres du conseil communal de Arbaa rasmouka
العضو '' علي النجاري '' رئيس جمعية عوجة على كرسي اعتراف المنتدى
من وراء فرملة المشاريع في عهد محمد أمرير
توشيح للأعضاء الأكثر نشاطاً في المنتدى..
جبهة إرسموكن ضد التحديد الغابوي

المتواجدون
أصدقاؤنا في الفيسبوك

 

 مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
جمعية إشخنتن
رسموكي ماسي
رسموكي  ماسي
جمعية إشخنتن


أوسمتي : مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج 12365411
أوسمتي : مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج 28
أوسمتي : مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج Nashat
ذكر
عدد المساهمات : 463
نقاط : 6249
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
الموقع : دوار إشخنتن،جماعة أربعاء رسموكة إقليم تيزنيت.

مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج Empty
مُساهمةموضوع: مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج   مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج Emptyالثلاثاء مارس 23, 2010 12:58 pm

+
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج
الأثر المنتظر على أرض الواقع : بطريقة نشطة، يجعل المكوّن الأستاذ(ة) قادرا على إنماء كفاية ما لدى كلّ متعلّم (ة) من متعلّمي قسم عاد و/ أو متعدّد المستويات،
الكفاية1 (ك1): بطريقة نشطة، يجعل المكوّن الأستاذ(ة) قادرا، تخطيطا وإدارة، على إنماء كفاية ما وعلى تقويم درجة نمائها ومعالجة ما يعيق هذا النّماء لدى كلّ متعلّم (ة) من متعلّمي قسم عاد و/ أو مشترك،
الكفاية2 (ك2): بطريقة نشطة، يجعل المكوّن الأستاذ(ة)، من جهة، قادرا على تدبير أسبوعي الإدماج من أجل تمكين كلّ متعلّم (ة) من متعلّمي على إنتاج عمل مركّب يُظهر درجة نماء الكفاية لديه وعلى الرّفع من قيمة هذا العمل بتوظيف أنشطة المعالجة من جهة أخرى.


الأدوات المنتظر إنتاجها في نهاية الدّورة التّكوينية :
1. مخطّط التعلّم وفق بيداغوجيا الإدماج لمرحلة ما من مراحل التعلّم الأربع
2. وضعيّة إدماجية مكافئة لوضعيّة إدماجية ما من كراسة الوضعيات
3. عدّة إنماء الكفاية لدى المتعلّم تستهدف تمكينه من فهم المهمّات وبناء إنتاجه والتحقّق من مطابقة الإنتاج للمواصفات المطلوبة قصد التّعديل،
4. عدّة تقويم إنتاج المركّب للمتعلّم باعتماد شبكتي التحقّق و/أو التّصحيح من أجل تشخيص ما يعيق نماء الكفاية لديه،
5. عدّة معالجة ما يعيق ظهور الكفاية في عمل المتعلّم الشّفهي أو المكتوب أوالفنّي أو البدني بتمكينه من إصلاح الأخطاء و/أو دعم المكتسبات و/أو معالجة خلل التعلّم لديه،


الإنتاج المنتظر في نهاية اليوم الأوّل : مخطّط التعلّم وفق بيداغوجيا الإدماج لمرحلة ما من مراحل التعلّم الأربع
الكفاية
المستهدفة
التّوقيت
min
كيف؟
الوسائل والوثائق
الأنشطة والمهام والمداخلات
تقنية التّنشيط


ك 1
20
افتتاح الملتقى وتقديم البرنامج
عرض
شفّاف أو فيديو بثّ
30
النشاط1: الكفاية وفق منظور بيداغوجيا الإدماج
المهمّة 1:ملء وثيقة جمع تصوّرات المشاركين حول مفهوم الكفاية واستثمارها

المهمّة 2: (1) تحديد مستويات الأهداف الّتي يقوم عليها الكتاب الأبيض (اللّغة والرياضيات، أنموذجين) (2) تعيين النّصوص الّتي تشير إلى مفاهيم بيداغوجيا الإدماج

مداخلة نظرية : (1) مستويات الأهداف الّتي يقوم عليها مقرّر وفق بيداغوجيا الإدماج (2) المفاهيم المتعلّقة ببيداغوجيا الإدماج،
فردي
- الوثيقة 111208
(تصوّرات المشاركين حول مفهوم الكفاية)
15+15
20+20
فردي وضمن أفواج
عرض فنقاش
- الكتاب الأبيض a121208
- الوثيقة رقم 121208 (مستويات الأهداف في الكتاب الأبيض)
10+20
10+20
عرض فنقاش
- الوثيقة رقم 131208 (مداخلة نظرية حول مستويات الأهداف)
- الوثيقة رقم a131208(نصّ للمكوّن حول مستويات الأهداف)
- الوثيقة رقم b131208 (مفاهيم بيداغوجيا الإدماج)
10+20
النشاط 2 : تخطيط التعلّم وفق بيداغوجيا الإدماج وتدبير أسبوعي الإدماج
مداخلة نظرية: فترات التعلّم الأربع خلال السنة الدراسية
عرض فنقاش
- الوثيقة رقم 141208 (مداخلة نظرية حول فترات التعلّم )
40+20
المهمّة (1): بناء مخطّط تعلّم للمرحلة قادمة في المواد المقرّرة (العربية والتفتّح أو الفرنسية والرّياضيات) (2) تقويم المخطّط المنجز
فردي وضمن الأفواج
- الوثيقة رقم 151208(أنموذج لتخطيط التعلّم وفق بيداغوجيا الإدماج)

10
ملء وثيقة تقويم اليوم الأوّل من التّكوين
عمل فردي
- الوثيقة رقم 161208


الإنتاج المنتظر في نهاية اليوم الثّاني : وضعيّة إدماجية مكافئة لوضعيّة ما كراسة الوضعيات
الكفاية
المستهدفة
التّوقيت
min
كيف؟
الوسائل والوثائق
الأنشطة والمهام والمداخلات
تقنية التّنشيط


ك1
20+20
النشاط 3: الوضعية الإدماجية من أجل إنماء الكفاية لدى كلّ متعلّم من متعلّمي قسم عاد و/أو متعدّد المستويات
مداخلة نظرية: حول وظائف الوضعية الإدماجية في حالتي إنماء الكفاية الأساسية وتقويمها
عرض فنقاش
الوثيقة رقم 201208 (مداخلة نظرية وظائف الوضعيّة الإدماجية)
40+20
120
40+20
المهمّة1: التّعامل مع وضعيّة الإدماج من حيث : (1) تحديد خصائص الوضعية الإدماجية ومكوّناتها (2) وبناء وضعية إدماجية مكافئة لوضعيّة ما من كراسة الوضعيات (3) وتقويمها للتّعديل
فردي وضمن الأفواج
- الوثيقة رقم 211208 (خصائص الوضعيّة الإدماجية ومكوّناتها)
- كراس الوضعيات ودليل الإدماج
70
المهمّة (2): توليف بين أعمال الأساتذة
عرض فنقاش
10
ملء وثيقة تقويم اليوم الثّاني من التّكوين
عمل فردي
- الوثيقة رقم 161208


الإنتاج المنتظر في نهاية اليوم الثّالث: عدّة إنماء الكفاية لدى كلّ متعلّم عبر التّعامل مع الوضعيات الإدماجية
الكفاية
المستهدفة
التّوقيت
min
كيف؟
الوسائل والوثائق
الأنشطة والمهام والمداخلات
تقنية التّنشيط


20+20
20+20
النشاط 4 : تدبير أسبوعي الإدماج من أجل إنماء الكفاية لدى كلّ متعلّم من متعلّمي القسم عبر الوضعيات الإدماجية
مداخلة نظرية: (1) حول أهم المبادئ الّتي يقوم عليها تدبير أسبوعي الإدماج (2) المواصفات المنتظرة في إنتاج المتعلّم الشفهي أو المكتوب (المعايير والمؤشرات)
عرض فنقاش
الوثيقة رقم 311208 (مداخلة نظرية حول المبادئ المستوجبة لإنماء الكفاية )
30+40
المهمّة1: مصاحبة المتعلّم في فهم المهمّة ونوعها وفي الاستئناس بمواصفات الإنتاج المنتظر الشفهي أو المكتوب باعتماد بطاقة التّمرير وشبكة التحقّق في قسم عاد أو مشترك
فردي وضمن الأفواج
عرض فنقاش
_ الوثيقة رقم 321208 (المبادئ المعتمدة في توزيع الوضعيات الإدماج خلال أسبوعي الإدماج)

_ الوثيقة رقم 331208 (الأنشطة الأربعة في التعامل مع الوضعيّة الإدماجية)
30+40
المهمّة2: مصاحبة المتعلّم في بناء إنتاجه الشفهي أو المكتوب باعتماد شبكة التحقّق في قسم عاد أو متعدّد المستويات
30+40
المهمّة3: مصاحبة المتعلّم في التحقّق من قيمة الإنتاج الّذي أنجزه وتعديله قبل تسليم عمله باعتماد شبكة التحقّق في قسم عاد أو مشترك،
_ الوثيقة رقم 341208 (كيفية التحقّق قبل الإنجاز وأثناءه وبعده)
20+40
المهمّة (4):إعداد توزيع زمني لتدبير أسبوعي الإدماج
فردي وضمن الأفواج
- الوثيقة رقم 341208 (أنموذج فارغ لأسبوعي الإدماج)
- الوثيقة رقمa341208 (توزيع أسبوعي الإدماج )
10
ملء وثيقة تقويم اليوم الثّالث من التّكوين
عمل فردي
- الوثيقة رقم 161208


الإنتاج المنتظر تقويمه في نهاية اليوم الرّابع : عدّة تقويم درجة نماء الكفاية الأساسية عبر وضعيّة إدماجية
الكفاية
المستهدفة
التّوقيت
min
كيف؟
الوسائل والوثائق
الأنشطة والمهام والمداخلات
تقنية التّنشيط


ك2
20+20
النشاط 5: شبكة التحقّق وشبكة التّصحيح في استخراج قيمة الإنتاج وتحديد درجة نماء الكفاية
مداخلة نظرية: مواطن الاشتراك والاختلاف بين شبكتي التحقّق والتّصحيح
عرض فنقاش
الوثيقة رقم 411208 (مداخلة نظرية حول شبكتي التحقّق والتّصحيح)
60+100
المهمّة 1: الاشتغال على أوراق المتعلّمين باعتماد شبكتي التّحقّق والتّصحيح
فردي وضمن أفواج
- الوثيقة رقم 421208 (أوراق التّلاميذ) و(جدول تفريغ النتائج وكيفية استغلاله)
50+100
المهمّة 2: استغلال جدول نتائج المتعلّمين من أجل أخذ القرار في بعديه التّكويني و/أو الإشهادي
عرض فنقاش
10
ملء وثيقة تقويم اليوم الرّابع من التّكوين
عمل فردي
- الوثيقة رقم 161208



الإنتاج المنتظر في نهاية اليوم الخامس : عدّة معالجة ما يعيق ظهور الكفاية في إنتاج المتعلّم الشّفهي أو المكتوب
الكفاية
المستهدفة
التّوقيت
min
كيف؟
الوسائل والوثائق
الأنشطة والمهام والمداخلات
تقنية التّنشيط


ك1/ك2
20+20
النشاط 6: التّعامل مع ما يعيق ظهور الكفاية في الإنتاج المركّب للمتعلّم
مداخلة نظرية: المعالجة من أجل مساعدة المتعلّم على الرّفع من قيمة إنتاجه
عرض فنقاش
- الوثيقة رقم 511208 (مداخلة نظرية حول أوجه التّعامل مع أخطاء التّلاميذ)
30+60
30+60
المهمّة 1: (1) بناء عدّة إصلاح الأخطاء ودعم المكتسبات ومعالجة خلل التعلّم في إنتاج المتعلّم (2) تحديد أشكال استثمار تمارين الإصلاح والدّعم والمعالجة
فردي وضمن الأفواج
- الوثيقة رقم 521208 (الأنشطة والوضعيات المتعلّقة بمعالجة الأخطاء)
60
المهمّة 3 : التّوليف بين أعمال الأساتذة
عرض فنقاش




10+10
20
النشاط 7: تقويم ذاتي للدّورة التّكوينية
المهمّة 1: ملء وثيقةجمع تصوّرات المشاركين حول مفهوم الكفاية
المهمّة 2: ملء وثيقةتقويم الدّورة التكوينية
عمل فردي
- وثيقة 111208 (تصوّرات المشاركين حول مفهوم الكفاية)
- الوثيقة رقم 531208 (استمارة تقويم الدّورة التّكوينية)
30
اختتام الملتقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ultras imazighne
رسموكي ماسي
رسموكي  ماسي
avatar


أوسمتي : مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج 6
البلد : maroc
ذكر
الجدي عدد المساهمات : 339
نقاط : 5641
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 08/01/1989
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 35
الموقع : internet
العمل : eleve
المزاج المزاج : calme
تعاليق : ما فائدة القلم ادا لم يفتح فكرا....؟او يصمد جرحا....؟او يطهر قلبا....؟او يكتشف زيفا....؟او يبني صرحا يسعد الانسان في ظلاله....؟

مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج Empty
مُساهمةموضوع: رد: مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج   مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج Emptyالثلاثاء مارس 23, 2010 2:25 pm

مشكور يا اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصوغة تكوين أساتذة تجريب بيداغوجيا الإدماج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رجال التعليم بإقليم تيزنيت يقاطعون التغدية ويهددون بمقاطعة تكوين الإدماج
» خبر عاجل: لوائح المترشحين لاجتيازمباراة توظيف أساتذة التعليم الابتدائي.
» شرح مفصل لبيداغوجية الإدماج:برنامج إيزو
» التوازيع المرحلية لبعض المستويات وفق بيداغوجية الإدماج
» خبر يهم المترشحين لمباراة توظيف أساتذة التعليم الابتدائي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب إرسموكن ® :: «۩۞۩-منتدى التربية والتعليم بالمنطقة -۩۞۩» :: منتدى التربية والتعليم بالمنطقة-
انتقل الى: